3940 مواطناً يعودون اليوم.. في 14 ساعة إجلاء متواصلة

تنطلق اليوم المرحلة الأولى لرحلات إجلاء المواطنين والتي ستستمر من اليوم حتى 21 الجاري وتبلغ 75 رحلة جوية على متنها نحو 11850 مواطنا ومواطنة والتي ستخصص للمرضى الذين لا يحتاجون إلى سرير طبي او اجهزة دعم الحياة، ومرافقيهم والسياح والمهمات الرسمية، منذ الساعة 7 صباحا وحتى 9 مساء، بواقع رحلتين في كل ساعة.

ومن المتوقع ان يصل اليوم إلى مطار الكويت الدولي، الذي سيستمر الاجلاء فيه 14 ساعة متواصلة ضمن خطة الاجلاء الأولى، 3940 مسافرا على متن 28 رحلة جوية، 13 رحلة للخطوط الجوية الكويتية و15 على طيران الجزيرة موزعة على 8 رحلات إلى الرياض تحمل على متنها 1040 مسافرا، و3 إلى الدمام وتحمل 390 مسافرا، و2 إلى أبوظبي وتنقل 320 مسافرا، و5 رحلات إلى دبي تحمل 770 مسافرا، و6 إلى المنامة وتنقل 840 مسافرا، فضلا عن 3 رحلات إلى الدوحة وتحمل 390 مسافرا ورحلة واحدة تنقل 190 من مسقط.

كما سيتم استخدام 3 مقرات لفحص القادمين وهي A وB وC، حيث سيتم استخدام مقر (A) 12 مرة لفحص القادمين، فيما سيتم استخدام مقر (B) مرة واحدة فقط، اما مقر الفحص (C) فسيتم استخدامه 15 مرة.

في هذا السياق، اكد مدير عام أمن المطار اللواء وليد الصالح ان الادارة العامة لأمن المطار على الجاهزية الكاملة لإجلاء المواطنين العائدين من جميع البلاد من الخارج، مشيرا الى اننا نقوم بتطبيق الإجراءات الأمنية والطبية بما يخص الإدارة العامة لأمن المطار ممثلة بإدارة المراسم وإدارة امن المطار والجوازات ممثلة بأمن الساحة وامن المبنى.

ولفت الى ان هناك تعاوناً بيننا وبين الجهات المختلفة ممثلة في الطيران المدني والجهات الناقلة ممثلة ب‍الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة وكذلك وزارة الصحة، وهناك تعاون كبير فيما بينا وبينهم لما يستجد من إجراءات طبية خاصة، متمنيا تطبيقها بحذافيرها لكي تكون فيها سلامة الجميع.

من جانبه، قال مساعد مدير الجوازات العقيد فهد البناي ان الجوازات على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين العائدين عبر طائرات الاجلاء بالتنسيق مع كل الإدارات والوزارات والهيئات المشاركة في عملية الاجلاء.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم أن «الكويتية» مستعدة وجاهزة لمرحلة الإجلاء الكبرى «وكل طاقاتنا مسخّرة لإنجاح نقل واستقبال أهلنا العائدين».

وقال الجاسم، في اجتماع مع رئيس وأعضاء فريق الطوارئ في الشركة أمس، انه تم اعتماد خطط العمل المقدمة بعد بحث التفاصيل الكاملة لهذه الخطط والتشديد على تنفيذها على أكمل وجه وعلى مدى جاهزية الفرق التابعة لفريق الطوارئ لإتمام تلك الخطط بكل دقة وكفاءة والتزام.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com