«كيبك»: نطبّق الإجراءات الصحية مع المصابين والمشتبه في إصابتهم بـ«كورونا»

أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك»، حاتم العوضي، أن الشركة تعمل وفق الأطر والإجراءات الصحية المتبعة والموضوعة من قبل وزارة الصحة، في التعامل مع حالات الإصابة والمشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح العوضي أنه يتم التعامل مع كل العاملين في الشركة ومع شركات المقاولات المتعاقدة معها، وفقاً للإجراءات المتبعة في وزارة الصحة، وبالطرق الصحية السليمة التي تتوافق مع الإجراءات في كل مؤسسات الدولة.
وذكر أنه في حال الاشتباه يتم التحفظ على الحالة المشتبه اصابتها بـ «كوفيد – 19»، وتسليمها لأحد المراكز الصحية المخصصة من قبل وزارة الصحة للكشف عليها والتحقق من حالتها الصحية، والتأكد مما إذا كانت حاملة للفيروس أم لا مؤكداً قيام الشركة بالإجراءات الوقائية فور علمها بالاشتباه في الحالة سواء قبل أو بعد التأكد من نتائج الفحص.
وبين أن «كيبك» تقوم بحجز الحالة في غرفة خاصة للعزل الوقائي حتى تحويلها الى المستشفي المخصص من قبل «الصحة»، وأنه بعد ذلك يتم تطبيق الحجر لجميع المخالطين وفقاً لاجراءات الوزارة للمخالطين ويتم ذلك بشكل يومي للتأكد من خلوهم أو اصابتهم بالفيروس ومتابعة حالتهم بشكل مستمر، لافتاً إلى أن الوزارة هي الجهة المعنية بالإبلاغ عن عدد حالات الإصابة على مستوى البلاد.
وأفاد أن الشركة ومنذ بداية تفشي الفيروس أبلغت العاملين لديها والشركات المقاولة المتعاقدة معها، بالإجراءات الواجب اتباعها وفقاً لمعايير واجراءات وزارة الصحة، مؤكداً حرصها على جميع العاملين لديها وعلى عمالة المقاول، إذ تقوم بصفة مستمرة بمتابعة هذا الأمر. وبين أنها قامت ومازالت تعمل على اتخاذ كل التدابير الوقائية للجميع، ونشر إعلانات التوعية وفقا للإجراءات المتبعة في وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com