الصين ترسل أول طائرة مساعدات طبية إلى نيويورك

وصلت أول شحنة من الإمدادات الطبية العاجلة من الصين إلى مدينة نيويورك الأمريكية، في إطار مشروع يشرف عليه البيت الأبيض لمواجهة وباء كورونا.

في حين أظهرت إحصاءات جديدة خطورة الوضع في دول عدة؛ من بينها إسبانيا وبريطانيا وروسيا.

صحيفة البيان

@AlBayanNews

شاهد.. وصول أول طائرة تحمل ملايين القفازات والأقنعة والبدلات الطبية وغيرها من اللوازم الطبية إلى قادمة من شنغهاي في وهي الأولى من بين 22 رحلة مجدولة للمساعدة في إبطاء انتشار في الولايات المتحدةhttps://www.albayan.ae/one-world/overseas/2020-03-31-1.3817270 

فيديو مُضمّن

مشاهدة تغريدات صحيفة البيان الأخرى

وهبطت الطائرة القادمة من شانغهاي في مطار جون كنيدي الإثنين، وعلى متنها أقنعة للوقاية ولوازم طبية أخرى للتوزيع بصورة عاجلة، وهي الرحلة الأولى في سلسلة من 22 رحلة يفترض أن تتواصل على مدى الثلاثين يوما المقبلة.

ويأتي هذا في إطار “مشروع الجسر الجوي” الذي يقوده جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي، إذ يقوم بالتنسيق بين شركات طبية أمريكية والحكومة الفدرالية للتعجيل بشحن الإمدادات الطبية التي اشترتها هذه الشركات، في ظل نقص شديد يعرقل جهود التصدي لوباء كورونا في الولايات المتحدة.

في غضون ذلك، قال الدكتور أنتوني فوتشي -كبير خبراء الأمراض المعدية في الجهاز الصحي الأمريكي- إن فيروس كورونا قد يودي بحياة ما بين 100 و 200 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وذكر فوتشي -الذي يشارك في المؤتمر الصحفي الدوري للرئيس الأمريكي بشأن جهود مكافحة كورونا- في تصريحات لشبكة “سي.إن.إن” أن النماذج التي توقعت مليون حالة وفاة أو أكثر بعيدة عن الواقع، لكنها ليست مستحيلة.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com