بغداد : محاكمة 149عراقيًا و40 أجنبيًا من مافيات الروليت والقمار

أعلن في بغداد عن إحالة 189 متهمًا ومتهمة، بينهم 40 أجنبيًا، إلى القضاء، بتهم ممارسة القمار والروليت، بينهم عدد من ضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية.. فيما أعلن القضاء الأعلى أن رئيسه قد وجّه بالتعجيل في حسم قضايا الموقوفين في التظاهرات والتحري الفوري عمّن تسبب بمصرع محتجين.

و: قال القاضي المختص بقضايا مكتب مفتش عام وزارة الداخلية بشار محمد جسام إن 189 متهمًا ومتهمة بممارسة القمار والروليت في العاصمة بغداد، بينهم 40 أجنبيًا، تمت إحالتهم عإلى المحاكم المختصة.

وأشار إلى أن رئيس مجلس القضاء الأعلى وجّه بتشكيل لجان متخصصة من الجهات الأمنية وبإشراف قاض للتحقيق في ملف صالات الروليت والقمار وسبل إنهاء هذه ‏الظاهرة السلبية، التي انتشرت في الآونة الأخيرة،‎ حيث قاد هذا التوجيه ‎إلى مداهمة صالات وأماكن ممارسة هذه الجريمة‎ وفرض العقوبات المشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وإدارة الصالات المعدة لذلك، كما نقلت عته صحيفة “القضاء” الناطقة باسم مجلس القضاء الأعلى اليوم، واطلعت عليها “إيلاف”.

بين المقبوض عليهم عدد من ضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية
في ما يخص صالات القمار والروليت، أكد قاضي أول محكمة تحقيق الرصافة أن “عملية المداهمة والضبط نفذت بعد صدور قرار قضائي ‏بذلك، وتم القبض حينها على 189 متهمًا ومتهمة، ومن بين الملقى القبض عليهم عدد من ضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية وتمت ‏إحالتهم على الجهات المختصة لمحاكمتهم وفق القوانين العسكرية النافذة”، مشيرًا إلى “إلقاء القبض على (40) متهمًا من الجنسيات ‏الأجنبية، وأحيلوا على المحكمة المختصة عن جريمتي الإقامة غير المشروعة ودخول بعضهم المخالف للقانون، إضافة إلى جريمة لعب ‏وإدارة الروليت والقمار”. ايلاف

مقالات ذات صلة