“الصحة”: 4 إصابات جديدة بـ”كورونا” في البلاد..والإجمالي 195

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس إلى 195 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة،د ..عبدالله السند، خلال المؤتمر الصحافي الـ23 الذي نتظمه الوزارة للإعلان عن آخر مستجدات الفيروس، إن الحالات الجديدة تعود لمواطنة وصلت من بريطانيا وحالة لمواطن وصل من المملكة العربية السعودية ولمقيمين في البلاد من الجنسيتين الفلبينية والصومالية وجاري التحقق من مصدر إصابتهما.

وفي حين ذكر السند أن البلاد تتعامل مع فيروس كورونا على أنه “خطير جدا”، قال إنهم على أتم استعداد لاستقبال المواطنين بما يليق بهم مع الأخذ بكافة الإجراءات المتبعة لاحكام السيطرة على المرض.

وبين السند أن الفئات الشبابية ليسوا بمنأى عن المرض ومنهم عالمياً في العناية المركزة، مؤكدا أنه لا يوجد أي شريحة في المجتمع بعيدة عن الخطر.

وذكر أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ ست حالات موزعة على حالتين حرجتين وأربع مستقرة أما مراكز الحجر الصحي فوصل العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي فيها إلى 717 شخصا بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروس.

وجدد دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة وتوصيات منظمة الصحة العالمية واتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين واحتواء انتشار فيروس كورونا والقضاء عليه.

مقالات ذات صلة