«اتحاد المصارف»: البنوك المحلية تؤجل أقساط المواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة 6 شهور

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الثلاثاء، أن البنوك المحلية ستقوم بتأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والمقسطة لكافة عملائها من المواطنين لمدة 6 شهور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على هذا التأجيل وأية رسوم أخرى.
وذكر الاتحاد في بيان صحافي عقب الاجتماع الطارئ لمجلس إدارته أن البنوك ستقوم أيضا بتأجيل أقساط البطاقات الائتمانية لكافة عملائها من المواطنين لمدة 6 شهور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على هذا التأجيل وأية رسوم أخرى.
وأوضح أنه سيتم أيضا تأجيل أقساط القروض والتسهيلات الائتمانية لعملائها من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة 6 شهور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على هذا التأجيل وأية رسوم أخرى.
وأضاف أن هذا الاجراء يأتي استجابة للرغبة الأميرية السامية بضرورة عدم تجاهل التداعيات الاقتصادية والنتائج السلبية التي أسقطتها الإجراءات الاستثنائية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة لتخفيف الأعباء التي تثقل كاهل المواطنين في هذه الظروف الدقيقة وحماية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يعزز مقومات الاقتصاد الوطني.
وبين أن هذا الإجراء يأتي كذلك انطلاقا من الدور الوطني للبنوك في مؤازرة مؤسسات الدولة فيما تتخذه من إجراءات لمواجهة الفيروس ودعمها لعملائها من الأفراد والشركات في هذه الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.
وأكد الاتحاد أن هذا القرار يأتي أيضا في إطار مواصلة البنوك على ما جبلت عليه من التزامها بالمسؤولية الوطنية والاجتماعية مشيرا إلى أن البنوك ستواصل بذل جهودها لمراعاة مصالح عملائها وتقديم كافة خدماتها لهم.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com