الصحة تؤكد على الجميع ضرورة البقاء بالمنزل وتجنب المخالطة في الأوقات خارج فترة حظر التجول

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند على الجميع ضرورة البقاء في المنزل وتجنب المخالطة في الأوقات التي يسمح بها بالخروج في غير فترة تطبيق حظر التجوال الجزئي في البلاد وذلك حفاظا على صحة كل إنسان وكل أسرة والمجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقال السند في المؤتمر الصحفي اليومي ال21 لوزارة الصحة اليوم الاثنين إن فيروس كورونا مهما كان خطيرا ووبائيا “فإننا نستطيع أن نعكس اتجاهه ويحب أن تكون لدينا الدراية الكاملة والإيمان بقدرتنا جميعا على ذلك والحد من انتشاره وذلك ليس بالمستحيل”.
وأضاف أن ذلك أثبتته مدينة ووهان الصينية وهي البؤرة التي انطلق منها الفيروس إذ أصبحت الآن الأعداد المسجلة في الصين الشعبية وفي هذه المدينة أقل بكيثر من المناطق التي لم تكن بؤرا وإنما أصبحت الآن بؤرا جديدة لهذ الفيروس.
وعن الكويت أفاد بتسجيل حالة واحدة فقط مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية في البلاد وهي لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 189 حالة.
وذكر أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية أصبح 159 في حين بقي عدد حالات الشفاء عند 30 حالة وكذلك بقي عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة عند خمس حالات هي ثلاث حرجة واثنتان مستقرتان.
وعن مراكز الحجر الصحي أشار السند إلى أن العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي بلغ 702 شخص بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروس في حين تجاوز عدد المسوحات المخبرية 17010 مسحات مخبرية.

مقالات ذات صلة