المرزوق: استحواذ «بيتك» على «المتحد» يزيد ربحيته… بدرجة مؤثرة

قال رئيس مجلس إدارة «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، حمد عبدالمحسن المرزوق، إن البنك تسلم موافقة بنك الكويت المركزي، في شأن الاستحواذ المرتقب على البنك الأهلي المتحد.
وأضاف أن البنك يشرع الآن في استيفاء الشروط المطلوبة في الموافقة المذكورة، واستكمال الموافقات الرقابية الأخرى.
وأكد المرزوق أن الكيان المصرفي الجديد، الذي شارك في مشروع إعداده ومراجعته العديد من المستشارين الماليين العالميين، سيشكل أكبر بنك إسلامي على مستوى المنطقة، من حيث حجم الأصول والقاعدة الرأسمالية التي ستؤهله لتمويل المشاريع الحكومية الضخمة، سواء في مجال البنى التحتية أو قطاعي النفط والطاقة.
وبيّن أنه سيكون للمجموعة المصرفية بعد إتمام الاستحواذ، الانتشار الجغرافي الكبير والمميز، من خلال البنوك والشركات التابعة له، إذ سيغطي 12 دولة في الشرق الأوسط وأوروبا وجنوب شرق آسيا، الأمر الذي سيحقق تنويعا في مصادر الإيرادات، وتحجيما للمخاطر الإجمالية، علاوة على إمكانية تقديم مستويات خدمة متميزة للعملاء.
وأضاف المرزوق أن المزايا الإيجابية للمصرف الجديد، سيترتب عليها زيادات إيجابية مؤثرة في ربحية سهم «بيتك»، والتوزيعات النقدية التي ستشمل كل المساهمين من دون استثناء.
وتابع أن الاستحواذ سيعمل على تعزيز القدرات الإدارية للبنك، وتقديم منظومة متكاملة من المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة، الأمر الذي سيشكل قيمة مضافة للعملاء بشكل خاص، والقطاع المصرفي بشكل عام.
وشدد على أن البنك وحرصاً منه على الشفافية، وتوضيح الأمور المتعلقة بالاستحواذ سواء من الناحية الفنية ومن الناحية الشرعية، سيعكف على عقد مؤتمرات وندوات تغطي الأمور التفصيلية المتعلقة بهذا الموضوع، لإزالة أي ملابسات أو استفسارات قد تكون موجودة لدى العموم.

مقالات ذات صلة