الجاسم: البلدية تولي كل الأهمية لإنجاز البرنامج الحكومي بأفضل صورة

أوصى وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس وليد الجاسم قياديي البلدية باتخاذ برنامج العمل الحكومي والذي يتكون من ثلاث محاور تتضمن تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وتطوير الأداء الحكومي والتحول الرقمي للخدمات الحكومية، نهجا في توجيه العمل وأن يتم التركيز على المشاربع التنموية وإنجاز البرنامج حسب المحاور والخطة والمدة الزمنية المحددة له والتنسيق مع الجهات ذات الصلة مباشرة لتلافي اي معوقات.

وخلال الاجتماع الثاني للجنة العليا للتخطيط بحضور مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، شدد الجاسم على تطبيق الأنظمة الإلكترونية بما لها من مقومات تجسد الأمر السامي في القضاء على الفساد.

وأفاد بيان صادر من البلدية إنه جرى بحث موضوع النظم الإلكترونية ومعوقاته وسبل تطويره، لافتا الى ان خطة الوزير الجاسم تتركز على تهيئة البيئة الإلكترونية الكاملة لجميع العاملين في جميع القطاعات وعدم الخروج عن النظام وعدم الاستغناء عنه بالعمل اليدوي والورقي، حيث أن الحلول الإلكترونية هي المثلى لتحسين بيئة العمل وتطوير الأعمال وتقليص الدورة المستندية لأقل قدر ممكن، ولاسيما أن الحلول الإلكترونية تقلص من مجال الخطأ.

وأضاف البيان إن الوزير لديه كل الثقة بقياديي الجهاز التنفيذي لجهة نجاح الخطة الموضوعة وقدرة الجهاز على تحدي العواقب التي يواجهوهها في تطبيق الأنظمة الإلكترونية.

كما أوصى الجاسم بضرورة عمل برامج إعلامية لاستخدام الخدمات الإلكترونية للبلدية وطرق الاستفادة من الخدمات المقدمة.

ولفت البيان الى اهتمام الوزير بتطوير الخط الساخن لبلدية الكويت بوضع نظام اتصال متطور مرتبط بوسائل التواصل الاجتماعي، مبينا انه يتم تأهيل وتطوير إدارة الخدمات العامة لتطوير مستوى الخدمة والانتقال الى خدمة رقمية بحتة تستقبل الشكاوى والاقتراحات وتقوم بحل الشكاوي من خلال التواصل مع الجهة المعنية في أقرب وقت وبكل شفافية.

وذكر إن الوزير الجاسم شدد على تكليف مدراء المحافظات بتلقي الشكاوى مباشرة وتوزيعها على المختصين وتكليفهم بمتابعتها، حيث سيتم تقييم أداء العاملين وفق الإنتاجية والإنجازات.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com