«الجنايات» تأمر شرطة قصر العدل بإلقاء القبض على 12 متهما في فرعية بني غانم

«الإدارية» تحجز طعون المرشيحن المشطوبين إلى الأحد للنطق بالحكم

أمرت محكمة الجنايات شرطة قصر العدل بإلقاء القبض علي 12 متهم في فرعية بني غانم ممن حضروا أمام المحكمة وإحالتهم إلى السجن واستمرار حجز 6 متهمين آخرين.

قررت المحكمة الإدارية، حجز طعون المرشحين المشطوبين من سجل قيد كشوف الإدارة العامة لانتخابات مجلس الأمة، إلى الأحد للنطق بالحكم.

وأوصت  لجنة فحص الطلبات التابعة لإدارة شؤون الانتخابات بشطب 14 مرشحا، لانتفاء الشروط والمتطلبات القانونية. بينما تقدم عدد من المرشحين بالطعن أمام المحكمة الكلية على قرار لجنة فحص الطلبات التابعة لإدارة شؤون الانتخابات بشطب ترشحهم في انتخابات مجلس الأمة 2022، أكدوا ثقتهم بالقضاء النزيه؛ لإنصافهم وإعادتهم إلى السباق الانتخابي.

وكان المرشحون المشطوبون عقدوا أول من أمس مؤتمراً صحافياً، عبروا خلاله عن اعتراضهم على شطبهم، لافتين إلى أن ما حدث يتنافى مع مرحلة الإصلاح والتغيير.

وقال المرشحون المشطوبون: لقد التمسنا خيراً بمرحلة التغيير، والجميع التزم عدم تنظيم «الفرعيات» لكن فوجئنا بشطبنا من الانتخابات، وندعو الحكومة إلى العدول عن هذا القرار الجائر، لافتين إلى أن المشطوبين لديهم أحكام قضائية برد الاعتبار، ومن ثم يصبح قرار الشطب خارج إطار القانون.

وعبروا عن قناعتهم بأن القضاء سينصفهم، لكن ما حدث مؤشر محبط بعد أن ساد التفاؤل.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com