«مايكروسوفت»: قراصنة إيرانيون حاولوا اختراق حملة مرشح رئاسي أمريكي

قالت شركة مايكروسوفت اليوم الجمعة إن جماعة تسلل إلكتروني تتصل على ما يبدو بالحكومة الإيرانية حاولت اختراق حملة مرشح بانتخابات الرئاسة الأمريكية لكنها لم تفلح.

وذكرت الشركة في تدوينة أنها رصدت نشاطاً إلكترونياً «كبيراً» من جانب الجماعة التي استهدفت أيضاً مسؤولين حاليين وسابقين بحكومة الولايات المتحدة وصحفيين يغطون أخبار السياسة العالمية وشخصيات إيرانية بارزة تقيم خارج الجمهورية الإسلامية.

وعلى مدى 30 يوماً في شهري أغسطس وسبتمبر قامت الجماعة التي أطلقت عليها الشركة اسم «فوسفوراس» بأكثر من 2700 محاولة لكشف حسابات بريد إلكتروني لعملاء محددين ثم هاجمت بعد ذلك 241 من تلك الحسابات.

وقالت مايكروسوفت «تم اختراق أربعة حسابات نتيجة تلك المحاولات، تلك الحسابات الأربعة ليس لها صلة بحملة انتخابات الرئاسة الأمريكية أو بالمسؤولين الحاليين أو السابقين بالحكومة الأمريكية».

ولم تكشف الشركة عن الحملة الانتخابية التي استهدفها المتسللون.

ويسعى 19 ديمقراطياً للفوز بترشيح حزبهم لخوض الانتخابات ضد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقررة في نوفمبر تشرين الثاني 2020.

وباتت عمليات الاختراق للتدخل في الانتخابات مبعث قلق للحكومات لاسيما منذ أن خلصت المخابرات الأمريكية إلى أن روسيا أدارت عملية اختراق ودعاية تهدف إلى تخريب العملية الديمقراطية الأمريكية في 2016 لمساعدة ترامب.

وتنفي موسكو أي تدخل.

ولم يصدر تعليق على الفور من الحكومة الإيرانية على بيان مايكروسوفت.

وتتابع مايكروسوفت مجموعة فوسفوراس منذ عام 2013 وقالت في مارس إنها حصلت على أمر قضائي بالسيطرة على 99 موقعاً إلكترونياً استخدمتها المجموعة لتنفيذ هجمات.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com