الجبري يشكل لجنة تحقيق في العرض المسرحي «هاديس»

أكد وزير الإعلام محمد الجبري رفضه التام لأي تجاوز كان لثوابت وقيم المجتمع الكويتي الأصيلة، كاشفا عن تشكيل لجنة تحقيق في ما أثير عن العرض المسرحي «هاديس».
وأضاف الجبري، في بيان صادر من وزارة الاعلام اليوم الخميس، أنه مهتم ومتابع لما أثير في إحدى المسرحيات التي عرضت في مهرجان الكويت المسرحي العشرين في الحادي عشر من الشهر الجاري ضمن أنشطة المجلس الوطني للثقافه والفنون والآداب.
وأكد حرصه على ما نشر من «تصريح منسوب للاخ الفاضل بدر الرفاعي يشير لعرض مسرحي تحت عنوان (هاديس) وما حملته المسرحية من مضامين ومشاهد منافية لانظمة العمل الادبي والثقافي في دولة الكويت».
وأوضح انه تم تشكيل لجنة تحقيق محايده لبحث هذا الموضوع برئاسة وكيلة وزارة الاعلام منيرة الهويدي وعضوية كل من الاستاذ المساعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور علي الرفاعي والاستاذ المساعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور محمد الزنكوي ومدير ادارة المصنفات الفنية بقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات طلال العصيمي والمستشار القانوني بمكتب وزير الاعلام مصطفى حساب والمستشار الثقافي بمكتب وزير الاعلام منصور العنزي اضافة الى رئيس قسم الشؤون القانونية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب عمر الخالدي مقررا للجنة.
وذكر الجبري ان لجنة التحقيق ستقوم ببحث كافة جوانب الموضوع وتطبيق العقوبات الضرورية اللازمة في حال ثبوت تهمة التجاوز او الاخلال او التقصير بالسماح للعرض المسرحي المشار إليه.
ولفت إلى أن لجنتي النصوص والمشاهدة أوقفتا عن العمل لحين انتهاء لجنة التحقيق من المهام الموكلة إليها.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com