30 مخالفة و80 إنذارا لعقارات استثمارية في حولي

إثر جولات ميدانية استهدفت السراديب والأسطح

نفذ فريق قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة حولي جولات تفتيشية على عدد من العقارات الاستثمارية المخالفة أسفرت عن تحرير 30 مخالفة وتوجيه 80 إنذارا مدتها اسبوع تمهيدا لإزالتها.

وتنوعت المخالفات بين إقامة غرف مخالفة من المواد الخفيفة تستغل تجاريا بخلاف الغرض المرخص من قبل بلدية الكويت وإحالتها إلى الإدارة القانونية لإحالتها الى المحكمة لإصدار الأحكام بشأن الغرامات المالية المنصوص عليها في قانون البلدية، حيث تتراوح الغرامة للمتر الواحد من1000 الى 5000 دينار بالنسبة للدور الأرضي او الأسطح فضلا عن 1000 دينار بالنسبة للسرداب، أما بالنسبة للسرداب المخصص لمواقف السيارات 800 دينار لكل موقف في حال استغلاله تجاريا.

وشدد قسم إزالة المخالفات على أصحاب العقارات الاستثمارية المخالفة سرعة إزالة مخالفاتهم تجنباً للمساءلة القانونية والغرامات المالية، مؤكداً أن الفرق الرقابية ستكثف جولاتها الميدانية للتفتيش على تلك العقارات.

وأشاد رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة حولي المهندس عايض الهاجري باستجابة بعض أصحاب العقارات المخالفة في إزالة مخالفات العقار بعد توجيه الإنذار لهم من قبل الفريق الرقابي.

من جانبها، دعت إدارة العلاقات العامة المواطنين والمقيمين في حال وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية للاتصال على الخط الساخن 139 أو عبر حساباتها في التواصل الاجتماعي kuwmun @

مقالات ذات صلة