التصفيات المزدوجة : اليابان تعود من طاجيكستان بفوزها الثالث وفوز ثالث تواليا لأستراليا باكتساح تايوان

عادت اليابان من دوشانبي بفوزها الثالث تواليا، وذلك على حساب مضيفتها طاجيكستان 3-صفر الثلاثاء في منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم.

وتدين اليابان بفوزها الى تاكوكي مينامينو الذي سجل ثنائية (53 و56) قبل أن يضيف تاكوما أسانو الهدف الثالث (82)، مؤكدا النقاط الثلاث لبلاده التي لم تتلق أي هدف حتى الآن، بما أنها فازت في الجولتين الأوليين على ميانمار 2-صفر ومنغوليا 6-صفر.

وشهدت المباراة الثانية في المجموعة فوز قرغيزستان خارج ملعبها على منغوليا 2-1.

ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل ست نقاط لكل من قرغيزستان وطاجيكستان وثلاث لمنغوليا التي خاضت الثلاثاء مباراتها الرابعة، في حين بقي رصيد ميانمار خاليا من النقاط.

وتقام الجولة المقبلة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي اليابان مع مضيفتها قرغيزستان، وميانمار مع طاجيكستان.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحل في المركز الثاني (المجموع 12)، الى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

حقق المنتخب الأسترالي لكرة القدم فوزه الثالث تواليا عندما اكتسح مضيفه التايواني 7-1 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 في قطر وكأس أسيا 2023 في الصين.

وفرض آدم تاغرت وجاكسون إيرفاين وهاري سونار أنفسهم نجوم المباراة بتسجيل كل منهم ثنائية، الأول في الدقيقتين 12 و19، والثاني في الدقيقتين 34 و36، والثالث في الدقيقتين 73 و88، فيما سجل جيمي ماكلارين الهدف السادس في الدقيقة 84.

وسجل تشين يي وي هدف الشرف للمضيف في الدقيقة 21.

وهو الفوز الثاني لأستراليا خارج قواعدها بعد الأول على مضيفتها الكويت 3-صفر في الجولة الثانية وبداية مشوارها في التصفيات كونها ارتاحت في الجولة الأولى، والثالث لها في التصفيات بعد خماسية نظيفة في مرمى ضيفتها نيبال في الجولة الثالثة الخميس الماضي.

وعززت أستراليا موقعها في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط موقتا أمام الكويت والأردن الذي يستضيف نيبال لاحقا.

ولقيت تايوان خسارتها الثالثة تواليا وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.

ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات الثماني من التصفيات إضافة إلى افضل أربع منتخبات وصيفة إلى النهائيات القارية مباشرة، فيما تخوض المنتخبات الـ16 (الأربعة الوصيفة الأخرى والثمانية صاحبة المركز الثالث والأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الرابع) تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا.

ملخص المباراة:

 

مقالات ذات صلة