تحذير رسمي من نهاية العراق إذا لم يطبق حظرالتجوال بالقوة

حذر مسؤولون عراقيون اليوم من نهاية بلدهم اذا لم ينفذ حظر التجوال بالقوة بينما اعلنت واشنطن عن تقديم 670 الف دولار أضافية الى العراق لمساعدته في مواجهة فيروس كورونا تأكيدا لقوة الشراكة بين البلدين فيما تم الاربعاء تسجيل حالتي وفاة جديدة و30 إصابة.

وقالت السفارة الاميركية في بغداد الاربعاء ان حكومة الولايات المتحدة قدمت مبلغ 670 ألف دولار من صندوق احتياطي الطوارئ للأمراض المعدية التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية للتخفيف من انتشار فيروس كورونا COVID-19 في العراق”.

وأضافت السفارة في بيان اطلعت على نصه “إيلاف” ان الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تقدم هذه الأموال إلى منظمة الصحة العالمية لدعم جاهزية العراق واستجابة لفيروس كورونا COVID-19 حيث ستساهم بدعم أهداف خطة التأهب والاستجابة الستراتيجية لوقف المزيد من انتقال فيروس كورونا COVID-19 في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر والتخفيف من سرعة تفشي المرض في جميع البلدان.

ومن جهته قال السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر إن “إعلان اليوم يظهر قوة الشراكة الأميركية العراقية ونحن ملتزمون بمحاربة هذا الوباء إلى جانب الشعب العراقي وإن الدعم المقدم من خلال منظمة الصحة العالمية سيعزز بشكل مباشر القدرة على مكافحة انتشار فيروس كورونا COVID-19”.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com