الخبيزي: نواصل التعاون مع الاتحاد الأوروبي لإعفاء الكويتيين من «الشنغن»

اكد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا وليد الخبيزي مواصلة التعاون المميز الذي يجمع الكويت والاتحاد الأوروبي على كل المستويات لاسيما دعم ملف اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشنغن.

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء بمناسبة عقد الجولة الأولى من اجتماع المشاورات السياسية بين الكويت ومملكة اسبانيا والتي عقدت على مستوى كبار مسؤولي وزارتي الخارجية في العاصمة الاسبانية مدريد امس الاثنين.

واكد الخبيزي عمق العلاقات الثنائية الممتدة لاكثر من 58 عاما مبينا ان هذا الاجتماع تناول سبل تطوير التعاون الثنائي على كل الصعد اضافة إلى اهمية استمرار التنسيق في المحافل الدولية ومواصلة الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين.

وثمن مستوى الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين كاشفا عن رغبة الجانب الكويتي في زيادة حجم التبادل التجاري بينهما والذي بلغ 154 مليون دينار كويتي لعام 2018 بينما بلغ حجم استثمارات الهيئة العامة للاستثمار في اسبانيا 9ر3 مليار دولار امريكي.

ونقل الخبيزي رغبة الجانب الاسباني في التعاون بالمشاريع التنموية للصندوق الكويتي للتنمية في دول امريكا اللاتينية مشيرا الى اهمية استثمارات القطاع النفطي الكويتي في اسبانيا والرغبة بزيادة التعاون في هذا المجال.

مقالات ذات صلة